منتدى .. آحبــــــاء .. مــدرســة لــيــســيــه الــهــرم.
اهلا بك معنا .. يد واحده .. هدف واحد .. اسره واحده .. نرحب بك معنا ونرحب بكل مساهماتك .. وكل استفساراتك .. وكل اقتراحاتك ..

مـــلـــحـــوظـــه هامه للزوار : ماتراه فى المنتدى ليس كل المواضيع والابواب الخاصه بالداره .. ولكى تشاهد جميع مواضيع وابواب المنتدى .. فيجب عليك التسجيل اولا .

منتدى .. آحبــــــاء .. مــدرســة لــيــســيــه الــهــرم.

لـــيــــســـيـــه الـــهـــرم .. أســــره واحــــده
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
.
المواضيع الأكثر نشاطاً
مجموعه شيتات رااااااااائعه للكى جى 1,2
تحميل جميع المناهج العليميه لجميع المراحل
موقع ممتاز لكجى علية الحروف الهجائية وتلوين والعاب و.....
مفـــــــاجأه جمييييييله .. لو عجبتكم .. أخبرونا وأحنا نكمل .
مراجعة كجى تو انجلش first friends
أسماء الساده الافاضل أعضاء هيئه التدريس
Revision Math 3rd primary
معلومات عن المدرسه ارجو الرد
اختبر نفسك ... هل انت عصبي ام لا؟
الواجب ده للجمييييع .. طلبه ,موظفين ,اولياء امور ,اداره .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أنت الزائر رقم

.: أنت الزائر رقم :

المواضيع الأكثر شعبية
موقع الاضواء
طريقة تعلم جدول الضرب للأطفال واختبارات رائعة
تعليم الساعة للاطفال
مراجعة كجى تو انجلش first friends
شيتات عربي وانجليزي وماث كجى 1
أفضل طريقة للتفوق في الدراسة,, من حيث الحفظ والمذاكرة وانسب وقت للمراجعة
مجموعه شيتات رااااااااائعه للكى جى 1,2
من أجمل اقوال د. ابراهيم الفقى .. رحمه الله
مجموعة العاب من موقع قناة الجزيرة للاطفال
عربى نشيد هيا للنشاط
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 120 بتاريخ الأربعاء مايو 02, 2012 10:09 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
rawan zakaria
 
محمد الحديدى
 
Mahmoud Hamza
 
youti
 
raniammz
 
adelyosri
 
nerminehani
 
farah shams
 
EMAN HABEB
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل جميع المناهج العليميه لجميع المراحل
الثلاثاء يونيو 09, 2015 1:14 pm من طرف farah shams

» مجموعه شيتات رااااااااائعه للكى جى 1,2
الثلاثاء يونيو 09, 2015 12:09 pm من طرف farah shams

» معلومات عن المدرسه ارجو الرد
الأحد فبراير 15, 2015 9:15 am من طرف farah shams

» موقع ممتاز لكجى علية الحروف الهجائية وتلوين والعاب و.....
الأحد فبراير 15, 2015 9:02 am من طرف farah shams

» أسماء الساده الافاضل أعضاء هيئه التدريس
الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 9:24 pm من طرف sherifbakr

» مفـــــــاجأه جمييييييله .. لو عجبتكم .. أخبرونا وأحنا نكمل .
الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 9:22 pm من طرف sherifbakr

» مذكرة رااااااائعة لتعلم الاطفال الحروف
الأحد يونيو 08, 2014 11:47 pm من طرف ساره كوين

» مجموعة مواقع فرنسية تعليمية للأطفال.....
الأحد مايو 18, 2014 11:35 am من طرف razidan

» مراجعة كجى تو انجلش first friends
الجمعة مارس 14, 2014 2:16 pm من طرف Mai motamed

» طلب شيتات مراجعة إنجلش kg2
الجمعة مارس 14, 2014 9:43 am من طرف Mai motamed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 أما إذا أردنا تعقيد الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: أما إذا أردنا تعقيد الأمور   الإثنين يناير 02, 2012 11:05 am



الطالب والباروميتر

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
الإجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.
... مشاهدة المزيد
إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.

الإجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط ... غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء, تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية.... أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية...ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا.

فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.

إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين
إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lycee2012.yoo7.com
 
أما إذا أردنا تعقيد الأمور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى .. آحبــــــاء .. مــدرســة لــيــســيــه الــهــرم. :: الركـــــن الترفـيــــهى :: العــــاب ذكــــاء-
انتقل الى: